الأربعاء، 10 أغسطس 2016

 معلومات هامة في القضايا الجنائية | المحاماه في الكويت


في بعض الاحيان يكون الشخص مسالما ونظاميا وحريصا وبعيدا عن دائرة الإجرام ، فكل ذلك الحرص لا يمنع من وقوع الانسان في الشبهات ، فكلا منا معرض للاشتباه به ، يوجد نفسة متهم ، يبدا يجد نفسة في دوامة من إجراءات الاستيقاف والقبض والتفتيش والتحقيق وربما الحبس .


ومن ناحية اخري ،هناك جرائم قد يرتكبها المتهم لأهداف قانونية ومشروعة ودون ان يعرف مدي مشروعيتها وهذا يتدرج تحت المقوله المشهورة ( الضرورات تبيح المحظورات ) ، في هذا الوقت يجد المتهم نفسة وحيدا ويتخلى عنه حتى اقرب الناس ، ويكون امامة مواجهة قانونية شديدة الصعوبة ، كما ان وسائل الاعلام بدولنا العربية لا ترحم احد .
وبم ان قانون العقوبات يعد من اخطر القوانيين التي تهدد حياه الفرد وتقيد حريته ، فالقانون الجنائي قانون له أصول وفنون خاصة به ،لذلك كفل القانون للمتهم حق الاستعانة بمحامي .

محامى،محامو الكويت،قصر العدل الكويت،قانون الاحوال الشخصية الكويتي،قوانين الكويت،محكمة العدل الكويت،دستور دولة الكويت،محامين الكويت،محامي الكويت،القانون الكويتي،افضل محامي بالكويت،رقم محامي بالكويت،نقابة المحامين،محامي كويتي


هناك بعض المقومات التي لابد من توافرها في المحامي الجنائي :


لابد ان يكون المحامي يتميز بارتكازه على علم وفن المرافعة الشفوية والمكتوبة ويكون لدية قوة مستمدة في توظيف المرافعة لصالح المتهم وليست من الثرثرة أو التلاعب بالكلمات والألفاظ .
ولان المرافعة ليست موجه للمتهم ،أو لدغدغة المشاعر ، ولكنها موجهة في المقام الاول والاخير الي قاضي جنائي يمتلك من الخبره بالقانون وما أودعه الله في قلبه باليقين وفي عقله فطنة للتمييز بين ما هو الغث وما هو السمين .
بم ان الحكم ببراءة المتهم ما لا يأتي من فراغ ، وإنما تقوم على مجموعه من القواعد المستمدة من ألاديان السماوية وثقافة شعوب جاهدت كثير من اجل.

لذلك يتساءل الكثيرمنا باستغراب !! ما الثغرات القانونية التي تقلب الحكم بالإعدام إلى الحكم بالبراءة ؟؟
ببساطة شديدة هناك مواد قانونية تتعلق بالإجراءات ، تسمى الدفوع وهي تعني ( الثغرات ) التي يجيد استخدامها المحامي الجنائي الناجح وبوابتة التي يقنع بها المحكمة .

تعتمد القضايا الجنائية في المقاول الأول على المرافعات الشفوية والمكتوبة والتي تكون مدعومة الثغرات القانونية .
حيث ان الثغرات الجنائية تؤدي إلى الغاء العقوبة او التخفيف منها ، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر :

- إلغاء حكم الإدانة وصدور حكم بالبراءة .
- إلغاء عقوبة الاعدام اوالغاء الحبس المؤبد وتطبيق عقوبة الحبس.
- امتناع القاضي ان يعقاب متهم
- احطاء القاضي حكم بالحبس مع وقف تنفيذ العقوبة .

للاستفسار اوالتواصل مع افضل محامي في الكويت   :


 0096550808308


تابعونا على :






محامى ، محامو الكويت ، قصر العدل الكويت ، قانون الاحوال الشخصية الكويتي ، قوانين الكويت ، محكمة العدل الكويت ، دستور دولة الكويت ، محامين الكويت ، محامي الكويت ، القانون الكويتي ، افضل محامي بالكويت ، رقم محامي بالكويت ، نقابة المحامين ، محامي كويتي

مدونة المحامى/ علي الدويخ

اجعل مدونتك افضل مدونة مع التصاميم فقط على ,,,,,

0 التعليقات